قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

الغول:المقالة تطلق النار وتعتقل مشاركين بمسيرة الشعبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل الغول:المقالة تطلق النار وتعتقل مشاركين بمسيرة الشعبية

مُساهمة من طرف رفيق بورين في السبت يونيو 13, 2009 6:43 am

اتهم كايد الغول القيادي بالجبهة الشعبية اجهزة أمن المقالة بالاعتداء على بعض المشاركين في المسيرة التي نظمتها الشعبية ظهر اليوم السبت، وسط مدينة غزة.

وأفاد الغول أن أجهزة امن الحكومة المقالة أطلقت النار على المسيرة مما أدى الى وقوع اصابتين في صفوف المتظاهرين ومن ثم اعتقلت 6 مشاركين اخرين.

واضاف الغول أنه تم تطويق الحادث ويجري اطلاق سراح من تم اعتقالهم.

وقال الغول :" ان ما جرى من اعتداء على المسيرة خطأ كبير ويعكس مفاهيما عند البعض بعيدة عن الديموقراطية واعطاء الناس حرية التعبير"، موضحا "ان اي شئ ممكن ان يقال عن سلوك هذا المشارك او ذاك في المسيرة كان يمكن احتوائه والاتصال بالجبهة ومهما كان لا يصل الامر الى اطلاق النار خاصة ان المسيرة تدعو للوحدة وتواجه باطلاق نار".

وكان جميل المجدلاوي عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية قد دعا طرفي الصراع فتح وحماس إلى إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال العودة إلى طاولة الحوار بعيدا عن التجاذبات والانقسامات السياسية.

وأكد المجدلاوي خلال مسيرة جماهيرية نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم رفض الشعبية وكافة الفصائل لمبدأ المحاصصة التي يسعى إليها طرفي الانقسام.

وفال:"نرفض وبشدة اللجنة التي شكلتها كلا من فتح وحماس للمصالحة لأنه يفترض في هذه اللجنة أن تكون وطنية شاملة وليست ثنائية"، منوها انه بدلا من الحديث عن التمثيل النسبي فان الحديث بين الحركتين يدول حول محاصصة جديدة.

وحذر المجدلاوي من أن يتحول الانقسام إلى حكوميتين بسلطتين ومجلسي تشريعي تتفاوضان من اجل نيل رضا الرئيس الأمريكي باراك اوباما مشددا انه لم يعد السكوت والتفرج والوقوف على الحياد مقبولا.

وأضاف:"نحن مع فتح وحماس عندما تصيبان ونحن ضدهما عندما تخطئان فلا يفهم حيادنا أننا مع طرف ضد الأخر".

بدوره شدد كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية أن صم الاذان عن رغبة الشعب الفلسطيني سيلحق الأذى بالقوى المنقسمة مبينا انه لا يمكن الاستمرار بمعزل عن إرادة الشعب.

وقال:"نأمل أن تكون هذه المسيرة قد عكست رأيا شعبيا يريد إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية من خلال تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني".

من جانبه أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب أن هناك قوى ناهضة للانقسام تستطيع وضع حد له من خلال العودة إلى الحوار الوطني الشامل أو التوجه إلى صناديق الاقتراع.
avatar
رفيق بورين
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 231
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى