قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

الفيفا يفرض غرامة مالية على ساحل العاج ويقلّص عدد الحضور الجماهيري

اذهب الى الأسفل

متميز الفيفا يفرض غرامة مالية على ساحل العاج ويقلّص عدد الحضور الجماهيري

مُساهمة من طرف  في السبت يوليو 25, 2009 10:48 am



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه فرض غرامة مالية على اتحاد الكرة في ساحل العاج بعد مصرع 22 شخصاً خلال المباراة أمام مالاوي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا في آذار الماضي.
وأكد الفيفا في بيان أصدره بمدينة زيورخ السويسرية أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي انتهت من التحقيقات حول الحادث المأساوي الذي وقع خارج استاد " فيليكس هوفيه بوانييه" في أبيدجان.

وأوضح بيان الفيفا: نتيجة لتعقد الأمر وتعدد الأشخاص المسؤولين عن تنظيم المباراة وإدارتها، تم الاجتماع مع أعضاء اتحاد الكرة الإيفواري والشرطة ومؤسسات محلية ووطنية أخرى.
وأكد الفيفا تغريم اتحاد الكرة الإيفواري 50 ألف فرنك سويسري (46800 ألف دولار) مع مطالبته بتطبيق الكثير من المعايير لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
وأضاف البيان: بالنسبة للمباراة أمام بوركينا فاسو بأبيدجان في الخامس من سبتمبر المقبل سيتم تحديد الحضور الجماهيري بـ20 ألف مشجع بما في ذلك جماهير الفريق الضيف.
وتابع البيان: سيتم وضع حاجز إجباري للمرور على بعد كيلومتر واحد على الأقل من الملعب وحاجز لعبور الجماهير على بعد مسافة تتراوح ما بين مائة و200 متر من الاستاد للفصل بين المشجعين.

وأشار البيان: سيتم تطبيق السعة الأساسية للاستاد التي تبلغ 34600 مشجع في المباريات التالية في حال تطبيق اللوائح المحددة في كل مباراة.
وأوضح البيان: جميع المباريات المستقبلية لن يتم السماح بانطلاقها إلا في حال تأكيد مندوب الفيفا على رضاه عن النواحي الأمن والأمان داخل الملعب.
وحذر الفيفا اتحاد الكرة في كوت ديفوار من أن أي حوادث مشابهة تقع في المستقبل ستؤدي إلى المزيد من العقوبات.
وقرر الفيفا التبرع بمائة ألف فرنك لضحايا الحادث المأساوي.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى