قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

صحفي جزائري : "الكولسة" طريق مصر لمونديال 2010

اذهب الى الأسفل

صحفي جزائري : "الكولسة" طريق مصر لمونديال 2010

مُساهمة من طرف  في السبت يوليو 25, 2009 10:51 am

واصلت الصحافة الجزائرية التعبير عن قلقها من إمكانية تدخل عوامل غير أخلاقية في سباق الترشح لنهائيات كأس العالم والصراع الدائر بين "الخضر" والمنتخب المصري على بطاقة العبور لجنوب أفريقيا.

وفي مقال نشرته "الهداف" الجزائرية للصحفي مجيد بوطمين، قال الأخير" إأن "الكولسة" أو ما يعني اللعب خلف الكواليس، ستكون طريق المصريين للتأهل إلى جنوب إفريقيا، خاصة في ظل تعمد اختيار الاتحاد الأفريقي لحكم غاية في الضعف من أجل إدارة مباراة "الفراعنة" أمام رواندا بالجولة الثالثة من التصفيات.

وكان الحكم النيجيري الذي أدار اللقاء (3 - 0) قد تعرض لانتقادات حادة من جانب الصحافة الجزائرية التي اتهمته بالانحياز لمصلحة المصريين، والتغاضي عن قرارات عديدة كان من شأنها تعديل نتيجة اللقاء، خاصة فيما يتعلق بالأهداف التي ستحسم هوية المتأهل لجنوب إفريقيا.

وقال بوطمين في مقالته إن هدف حسام حسن في مرمى الجزائر في التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 1990 بإيطاليا خير دليل على فكرته، خاصة وأن الهدف جاء من خطأ واضح، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن الجزائريين لا يطالبون بحكام يسهلون مهمتهم في التصفيات، بل يطالبون بتعيين حكام يتسمون بالنزاهة لجميع المباريات، مؤكداً أن منتخب بلاده يجب أن يحتاط لمثل تلك الأمور "لأن بعض الصحفيين المصريين لن يهدأ لهم بال حتى يروا فريقهم في المونديال، وفي حال فشل سيكون "الكعيبي" هو السبب."

وكانت الصحافة الجزائرية قد علقت في أكثر من مناسبة على تعرض بعض أفراد البعثة المصرية للتسمم في الجزائر، فيما سخروا من تحججهم بالواقعة بعد السقوط بثلاثة أهداف لهدف في "البليدة".

ويحتل المنتخب الجزائري صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، في مقابل أربع لكل من مصر وزامبيا، فيما يتذيل المجموعة المنتخب الرواندي بنقطة وحيدة.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى