قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

الحضري وتريكة في التشكيلة المثالية لمنتخب أفريقيا في العشر سنوات الأخيرة

اذهب الى الأسفل

الحضري وتريكة في التشكيلة المثالية لمنتخب أفريقيا في العشر سنوات الأخيرة

مُساهمة من طرف  في السبت يوليو 25, 2009 10:52 am

جاء اللاعبان المصريان عصام الحضري ومحمد أبوتريكة في تشكيلة أفضل لاعبي أفريقيا في العشر سنوات الأخيرة حسب تقرير موقع " جول " الإنجليزي .

وجاءت التشكيلة الأساسية لمنتخب أفريقيا محتشدة بالنجوم السمراء الذين يلعبو في أوروبا ماعدا أبو تريكة فقط الذي يلعب في النادي الأهلي المصري وأيضاً عصام الحضري الذي انتقل إلى سيون السويسري منذ موسم واحد فقط .

ووضع الموقع الإنجليزي إحدى عشر لاعباً صنفهم كأفضل لاعبي أفريقيا في الفترة مبين 2000 إلى 2010 وقسم اختياراته كالتاللي :- حارس مرمى واحد وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبي خط وسط وثلاثة مهاجمين لتكون طريقة لعب المنتخب الذهبي لأفريقيا 4-3-3 .

مركز حراسة المرمى كان للحارس المصري المخضرم عصام الحضري أفضل حارس مرمى في أفريقيا منذ 2006 وحتى الأن وصاحب الإنجازات الكبيرة مع النادي الأهلي والمنتخب المصري والتي كان أخرها بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2006 و2008 .



وفي الدفاع جاء اللاعب الإيفواري حبيب كولو توريه لاعب الأرسنال الإنجليزي الذي فاز بكأس إنجلترا مع أرسنال عامي 2003 و2005 فضلاً عن مساهمته في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا .

المدافع الثاني في الفريق هو اللاعب الكاميروني ريجوبير سونج الملقب بالأسد وقضى سونج جولة ناجحة في الأندية الأوروبية كان أبرزها ليفربول ووستهام وجالطة سراي وفاز مع الكاميرون ببطولتي الأمم الأفريقية 2000 و 2002 وتأهل معهم إلى كأس العالم 2002 .

الغاني صامويل كوفور جاء كثالث مدافع في تشكيلة منتخب أفريقيا الذهبي وأبرز إنجازات اللاعب هو الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ الألماني عام 2001 فضلاً عن فوزه بكأس ألمانيا ثلاثة مرات والفوز بالبوندزليجا مرتين .

ولم يكن التواجد العربي في هذا المنتخب للمصريين فقط بينما جاء التونسي صاحب البشرة السمراء حاتم الطرابلسي في طاقم المدافعين ولعب الطرابلسي ثلاثة كئوس عالم مع تونس في 98 و2002 و 06 ولعب مع أياكس امستردام في الشامبيونزليج كأول لاعب تونسي يلعب في دوري أبطال أوروبا .





أما وسط الملعب فقد جاء نارياً نظراً لضمه ثلاثة لاعبين من العيار الثقيل حيث ضم اللاعب الغاني مايكيل إيسيان لاعب تشيلسي الإنجليزي وأبرز إنجازاته الفوز بالدوري الإنجليزي مع تشيلسي عام 2006 وكأس إنجلترا 2007 2009 .

والأسطورة النيجيرية أوكوشا صاحب التاريخ المشرف مع المنتخب النيجيري فهو لعب في أكبر الدوريات الأوروبية كإنجلترا وألمانيا وفرنسا وتركيا وفاز أوكوشا بجائزة أحسن لاعب في أفريقيا عامي 98 و 2004 .

أما النجم المصري محمد أبو تريكة جاء كصانع ألعاب هذا المنتخب الذهبي نظراً لإنجازاته العديدة مع النادي الأهلي ومساهمته الكبيرة في فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية 2006 و 2008 وحصوله على ثاني أحسن لاعب في القارة 2008 بعد منافسة شرسة مع أديبايور .





وفي خط الهجوم كان هناك ثلاثي أخر لا يقل في النجومية عن ثلاثي وسط الملعب فقد ضم هجوم الفريق الذهبي أديبايور لاعب الأرسنال الإنجليزي وأفضل لاعب في أفريقيا عام 2008 .

وبجانب أديبايور جاء اللاعب الإيفواري ديديه دروجبا في خط الهجوم وأبرز إنجازاته هو فوزه مع تشيلسي الإنجليزي ببطولة الدوري الإنجليزي عام 2005 و2006 بينما أنهى موسم 2007 هدافاً للبريميرليج .

أما الكاميروني صامويل إيتو فجاء ليكمل الثالوث الهجومي لأفضل تشكيلة في أخر عشر سنوات في أفريقيا وفاز إيتو بكأسي أمم أفريقيا 2000 و2002 فضلاً عن مساهمته في تأهل الكاميرون إلى كأس العالم 2006 وحصول الكاميرون على فضية كأس العالم للقارات 2003 .


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى