قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

نتنياهو: لن نعيد نسخ تجربة الانسحاب من مستوطنات غزة للضفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نتنياهو: لن نعيد نسخ تجربة الانسحاب من مستوطنات غزة للضفة

مُساهمة من طرف الامبراطور في الأحد أغسطس 09, 2009 7:26 am

بعد اربع سنوات تطرق رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الاحد، للانسحاب الذي اجرته الحكومة الاسرائيلية من المستوطنات داخل قطاع غزة، معتبرا ان ما اقدمت عليه اسرائيل كان خاطئا ويجب ان لا تعود لاخلاء اي مستوطنات جديدة.

وبحسب صحيفة "يديعوت احرونوت"، فإن اقوال نتنياهو جاءت اثناء انعقاد جلسة للحكومة الاسرائيلية الاسبوعي صباح اليوم، حيث اعتبر ان الانسحاب قبل اربع سنوات لم يخدم عملية السلام، على العكس فقد حول قطاع غزة الى معسكر كبير لحركة حماس وباشراف ومسؤولية ايرانية، على حد تعبيره.

واضاف ان على الفلسطينيين ان يدركوا ان اي حل نهائي قادم يجب ان يرتكز على اعتراف صريح وواضح بان اسرائيل هي دوله اليهود فقط، وكذلك على ترتيبات امنية واضحة وقادرة على منع نسخ تجربة ما حدث في قطاع غزة بعد الانسحاب من المستوطنات.

وضافت الصحيفة ان نتنياهو اعتبر ما اقدمت عليه الحكومة الاسرائيلية قبل اربع سنوات كان خطئا جسيما لن يتكرر، مؤكدا ان الحكومة الحالية لا تفكر نهائيا بالانسحاب من اي تجمع استيطاني في الضفة الغربية قبل التوصل الى اتفاق نهائي يضمن شروط اسرائيل الامنية.

وقد جاءت اقوال نتنياهو في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة اليوم لحل مشكلة المستوطنين اللذين تم اخلائهم قبل اربع سنوات من مستوطنات غزة.

الامبراطور
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى