قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

وزير الاوقاف يزور محافظة قلقيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل وزير الاوقاف يزور محافظة قلقيلية

مُساهمة من طرف الامبراطور في الثلاثاء أكتوبر 20, 2009 9:29 am

قلقيلية- معا- استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية والوفد المرافق له في زيارة له هي الأولى للمحافظة منذ توليه مهام عمله.

وكان في استقباله رئيس الغرفة التجارية، وعضو المجلس التشريعي وليد عساف، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بسام ولويل، وقائد المنطقة، وقادة الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية، وعميد كلية الدعوة وأصول الدين الدكتور سعد رستم، ومدير مديرية الأوقاف في قلقيلية خلدون أبو خالد، وممثلو القوى والتنظيمات، ومدراء الدوائر الحكومية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وعميد كلية الدعوة، ومدير مديرية أوقاف قلقيلية، وقضاة شرعيين.

ورحب المحافظ بالوزير الضيف مثمنا الزيارة واضاف ان هذه الزيارة جاءت في فترة قلقيلية بحاجة إلى الدعم من الجميع، في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها جراء إجراءات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان اللذين سلباها كل مقومات الحياة.

وطالب المحافظ بتطوير كلية الدعوة الإسلامية المقامة على أراضي مدينة قلقيلية، لتستوعب أعداد اكبر من الطلاب وتخصصات جديدة، فهي كلية تحملت ومنذ قدوم السلطة الوطنية أعباء كبيرة وما زالت تقوم بهذا الدور، وبارك المحافظ خطوة ان يكون لدينا مدرسة متخصصة للذكور وأخرى للإناث، داعيا إلى العمل على تطوير هاتين المدرستين والاهتمام بهما.

وشدد المحافظ على ضرورة زيادة حصة قلقيلية من الحجاج، لان الحصة الحالية لم تحقق طموح الناس، متمنيا أن يؤخذ بعين الاعتبار الحالات التي تقدمت اكثر من مرة، والتجمعات الصغيرة المعزولة من قبل الاحتلال التي لا تحصل على حصة بالحج بسبب صغر عدد سكانها.

بدوره قال الدكتور محمود الهباش إننا نواجه نفس التحدي والعقبات ونفس العدو، وفي هذا الظرف تبرز أهمية الوحدة الفلسطينية لمواجهة الصعوبات لتحقيق الحد الأدنى من تطلعاتنا.

وشدد الهباش على إننا نواجه أصعب وأشرس هجمة في تاريخ قضيتنا تستهدف رأس المشروع الوطني، اتفقت في ذلك عدة متناقضات، إسرائيل من جهة ودول عربية وإسلامية وأحزاب فلسطينية تحاول هدم المشروع الوطني وهدم منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار الهباش للهجمة التي يتعرض لها السيد الرئيس محمود عباس من أمريكا وإسرائيل ودول عربية وإقليمية وبعض الأحزاب ( حماس وفصائل دمشق )، التي تهدف إلى كسر السيد الرئيس وتصفيته سياسيا وجسديا.

ودعا الهباش إلى تحكيم العقول " نحن نعيش في دوامه منذ التمرد على الشرعية والقانون الفلسطيني في غزه "، والهدف الرئيس أمام القيادة هي إعادة غزه إلى حضن الشرعية، مشددا على أن المصالحة فريضة شرعية وتعطيلها حرام شرعا.

وعرض الهباش خلال اللقاء مسيرة وزارة الأوقاف والتي تتجلى في خدمة دين الله وأركان الإيمان، وقال انه لن تكون هناك مساجد خاصة أو حزبية إذ اتخذ قرار بضمها تحت مسؤولية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأشار الهباش انه سيتم اعتماد شهادة الثانوية العامة الشرعية كأحد الفروع المعتمدة في شهادة الثانوية العامة.

وتوجه المحافظ والوزير الضيف والوفد المرافق والحضور إلى المدرسة الشرعية لتكريم الأوائل في حفظ القرآن الكريم والتجويد في احتفال نظمته مديرية أوقاف قلقيلية، حضره أئمة ووعاظ وقضاة شرعيين، ألقيت خلاله كلمات للوزير والمحافظ ومدير أوقاف المحافظة.

وشدد المحافظ في كلمته على أهمية احترام الرموز الوطنية كالعلم والسلام الوطني والمقدسات، مشيرا إلى ما ورد على قناة الجزيرة من استهتار بالنشيد الوطني للأمة العربية ومنها فلسطين " موطني " بصيغة مسيئة على يد فئة فقدت احترامها لذاتها فتجرأت على تاريخ الأمة .

وبارك المحافظ للمتفوقين والمتفوقات متمنيا لهم دوام التقدم لخدمة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف، وإننا نتفاءل بالمستقبل عندما نشاهد هذا الإقبال من قبل أبنائنا على حفظ القرآن وتعلم أحكامه.

بدوره وجه خلدون أبو خالد مدير مديرية أوقاف قلقيلية شكره للوزير والمحافظ ورئيس البلدية على ما يقدمونه من دعم مادي ومعنوي للمديرية وللمدارس الشرعية الذي أدى إلى حصول فلسطين على مراتب متقدمة في مسابقات عربية وإسلامية لتجويد وحفظ القران الكريم.

ثم توجهوا إلى كلية الدعوة وقاموا بعمل جولة في مبنى الكلية وأقسامها واستمع إلى مطالب عميد الكلية الدكتور سعد رستم والاحتياجات الضرورية لها.

ثم قام بزيارة جمعية القران والسنة حيث تم افتتاحها من جديد بعد ان كانت مغلقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمدة تزيد عن 3 أعوام، كما افتتحوا مدرسة علي بن ابي طالب لتحفيظ وتجويد القرآن فوق مسجد السوق وسط مدينة قلقيلية .

الامبراطور
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى