قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

ميكروسوفت تعالج الثغرة الأمنية في "انترنت اكسبلورر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ميكروسوفت تعالج الثغرة الأمنية في "انترنت اكسبلورر"

مُساهمة من طرف  في الجمعة ديسمبر 19, 2008 8:57 am

شرعت شركة ميكروسوفت في اتخاذ إجراء عملي لمعالجة الثغرة الأمنية في متصفح الانترنت "انترنت اكسبلورر" الذي أنتجته الشركة، وذلك عقب تحذير خبراء من استخدامه بسبب اختراقه امنيا والذي تضرر منه نحو عشرة آلاف موقع إليكتروني.



وحذر هؤلاء الخبراء من أن سهولة اختراق "اكسبلورر" قد تمكن لصوص الإنترنت من السيطرة على اجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعرفة كلمة السر لمستخدميها.



ومن جانبها طالبت شركة ميكروسوفت عملائها بالحذر، وقالت انها تجري تحقيقا حول الامر. وأضافت في بيان لها أنها تواصل التحقيق في الشكاوى التي تلقتها من مستخدمين لبرامجها حول اوجه ضعف جديدة في في متصفح الانترنت "اكسبلورر".



من جانبه، قال ريك فيرجيسون استشاري برامج الامان في شركة "تريند ميكرو" إن ما حدث يعني أن "لصوص الانترنت سبقوا شركة ميكروسوفت في اكتشاف موطن الضعف في "اكسبلورر"، وهذا بالطبع ليس بالامر الجيد بالنسبة للشركة".



واضاف فيرجيسون ان استخدام متصفح آخر للانترنت هو افضل في الوقت الحالي لمواجهة المشكلات الامنية.



من جهة أخرى، أكد جون كوران مدير فرع ميكروسوفت في بريطانيا أن الشركة تعمل على علاج المشكلة القائمة باسرع وقت ممكن، وانه لا ينصح بالتحول من متصفح الانترنت "اكسبلورر" الى متصفح آخر، وان نسبة من تعرضوا لهذه المشكلة لا تتجاوز 0.02%.



وبدأت المشكلة عندما اكتشفت شركة ميكروسوفت الأمريكية وجود ثغرتين أمنيتين في الإصدار السابع من برنامج متصفح الإنترنت "إكسبلورر 7" الذي طرحته عام 2007 مع ويندوز فيستا .



وصنفت الشركة الثغرتين على أنهما ليستا من الثغرات الخطيرة إلا أنهما يتيحا للقراصنة إختراق أجهزة المستخدم والإطلاع علي بياناته ومعلوماته الشخصية، كما أنهما يؤثران على أداء متصفح الانترنت ونظام التشغيل الجديد لمايكروسوفت.



وتكمن خطورة الثغرتان فى أنهما يعملان على نشر صفحة كومبيوتر مزيفة تطلب من المستخدم إدخال بيانات شخصية مثل أرقام كارت الائتمان والرقم القومي وغيرهما من أرقام يمكن استغلالها .



وأطلقت مايكروسوفت إصدار تجريبي بيتا من إنترنت إكسبلورر 8 يتضمن ميزة جديدة وهي التصفح دون ترك أثر، باسم إن برايفيت InPrivate والتي تلغي تسجيل المواقع والصفحات التي قام المتصفح بزيارتها.



ودمجت مايكروسوفت أدوات جديدة مثل النشر مباشرة من المتصفح في مدونات ويندوز لايف سبيسيز أو إرسال الصفحة مباشرة ببريد لايف ميل أو الترجمة المباشرة بواسطة خدمة ويندوز لايف. هناك ميزة حماية أيضا باسم سمارت سكرين فلتر والتي تجري تقييمًا لسلامة صفحات الويب التي يزورها المستخدم وتحذره من وجود مخاطر إن وجدت في أي موقع .



وذكر موقع "آى تي بي" الإلكتروني أن هناك أيضاً ميزة شرائح الويب Web Slice والتي تظهر على شريط الخيارات على شكل أيقونة خضراء خاصة يمكن الضغط عليها لإضافتها إلى شريط المواقع المفضلة.



ويدعم المتصفح عملية التنقل في سطور النص في الصفحات بمؤشر الماوس وهي ميزة تتوفر في فايرفوكس واسمها Caret Browsing حيث يمكنك استخدام أزرار الأسهم في لوحة المفاتيح للانتقال من سطر لآخر ومن كلمة لأخرى.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى