قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

مايكروسوفت تعالج ثغرات متصفحها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مايكروسوفت تعالج ثغرات متصفحها

مُساهمة من طرف  في الجمعة ديسمبر 19, 2008 10:15 am

اتخذت شركة مايكروسوفت إجراءات عملية لمعالجة الثغرة الأمنية في متصفح الإنترنت "إنترنت إكسبلورر" والذي تسببت اختراقاته الأمنية بأضرار لنحو عشرة آلاف موقع إليكتروني.
وكان خبراء قد حذروا من سهولة اختراق "إكسبلورر" ، والتي تمكن لصوص الإنترنت من السيطرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعرفة كلمة السر لمستخدميها.
فيما طالبت شركة ميكروسوفت عملائها بالحذر، وقالت في بيان لها مواصلتها التحقيق في الشكاوى التي تلقتها من مستخدمين لبرامجها حول أوجه ضعف جديدة في متصفح الإنترنت "إكسبلورر".
ويحظى "إنترنت إكسبلورر" بشعبية واسعة حول العالم حيث يستخدم غالبة مستخدمي الإنترنت في العالم المتصفح "إكسبلورر".
وأكد مدير فرع ميكروسوفت في بريطانيا "جون كوران"، عمل الشركة على علاج المشكلة القائمة بأسرع وقت ممكن، و نصح العملاء بعدم التحول من متصفح الإنترنت "إكسبلورر" إلى متصفح آخر، وبحسب "كوران" فإن نسبة من تعرضوا لهذه المشكلة لا تتجاوز 0.02%.
وقال " ريك فيرجيسون" الاستشاري ببرامج الأمان في شركة "تريند ميكرو" بأن لصوص الإنترنت سبقوا شركة مايكروسوفت في اكتشاف موطن الضعف في "إكسبلورر"، ونصح باستخدام متصفح آخر للإنترنت كحل لمواجهة المشكلات الأمنية في الوقت الحالي.
فيما رأى داريان جراهام سميث رئيس تحرير إحدى المجلات المتخصصة ببرامج تأمين الكمبيوتر، أن هناك كثيرين يفحصون برامج الكمبيوتر بانتظام للبحث عن ثغرة بها، وأضاف "إن أي متصفح للإنترنت يمكن أن يكون عرضة لخلل أمني ما في فترة معينة، لكن كان ينبغي على ميكروسوفت أن تعالج هذه المشكلة بصورة أسرع".


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى