قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

خدمة جديدة من جوجل لأصحاب المواقع تنافس "فيس بوك"

اذهب الى الأسفل

خدمة جديدة من جوجل لأصحاب المواقع تنافس "فيس بوك"

مُساهمة من طرف  في الجمعة ديسمبر 19, 2008 10:20 am

أطلقت شركة جوجل خدمة جديدة تحمل اسم "Friend Connect" تهدف إلى مساعدة أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات فى إضافة خدمات الشبكات الاجتماعية, مثل الدردشة والألعاب وإضافة التعليقات لمواقعهم, كما تمكن الخدمة أصحاب المواقع من الدعوة لها عبر الشبكات الاجتماعية، ونشر أنشطة هذه الشبكات على صفحاتهم الشخصية.

ويقدم موقع "فيس بوك" خدمة مماثلة باسم "Facebook Connect"، و توفر لزوار الموقع المضاف عليه هذه الخدمة إمكانية استخدام نفس هويتهم على موقع فيس بوك للاستفادة من خدمات موقعهم.

وتتبع جوجل نفس الأسلوب, ولكن بشكل أفضل فتوفر لزوار الموقع إمكانية التسجيل باستخدام هويتهم على موقع جوجل أو ياهو أو أمريكا أون لاين, بالإضافة إلى إمكانية إنشاء حساب جديد ليتمكن أى شخص فى الانضمام للموقع بنقرة ماوس واحدة, وذلك بالاعتماد على بيانات مستخدمى جوجل وياهو وغيرها، بحسب اليوم السابع.

بإمكان أصحاب المواقع والمدونات إضافة هذه الخدمة بواسطة خطوات سهلة وبسيطة، بواسطة نسخ كود خدمة Friend Connect وإضافته بموقع الويب أو المدونة لتصبح الخدمة متوفرة، أما بالنسبة لمستخدمى الموقع فبإمكانهم تعديل بياناتهم كاختيار صورة تعبر عنهم أو إضافة بعض المعلومات الشخصية لتساعد زوار الموقع بالتعرف على بعضهم البعض والتفاعل مع غيرهم من الزائرين.

على نفس الخطى أيضاً، أضافت شركة "جوجل" لبرنامجها الشهير للدردشة "جي ميل" قدرات جديدة، حيث أصبح بوسع مستخدميه اللجوء للصوت والصورة ما يجعله منافساً أكثر قوة لنظيريه فى شركتى "مايكروسوفت" و"ياهو" واللذين يتمتعان بمثل هذه الميزات منذ سنوات. وأوضحت الشركة فى بيان لها أن الخدمة الجديدة تتطلب من مستخدمى البرنامج تنزيل وتحميل برنامج مساعد، وأن تكون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم متصلة بكاميرات إنترنت "ويب كام". وأضافت أنها اتفقت مع شركة "لوجيتيك" العاملة فى مجال تصنيع الكاميرات على منح تخفيضات كبيرة على كاميرات الإنترنت. ويتوافر التطبيق الجديد لأجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظامى التشغيل "ويندوز" و "ماك" وجميع برامج التصفح الرئيسية .

ويمكن للمشتركين في بريد "جي ميل" وتطبيقات "جوجل أب" اختيار التحدث مع الأصدقاء عبر شاشة فيديو وفي نفس الوقت كتابة رسائل فورية لهم عبر صندوق دردشة جوجل، كما يمكن فصل شاشة الفيديو عن صندوق الدردشة وتحريكها في أنحاء شاشة كمبيوتر المستخدم، ويمكن للمستخدم أيضا تغيير حجم شاشة الفيديو وتوسيعها لتملأ شاشة الكمبيوتر.

وقال جيسون فريدنفلدز المتحدث باسم جوجل: "الفكرة هي جعل التواصل مع الآخرين أسرع وأسهل بأفضل السبل الملائمة". وازدادت شهرة الدردشة المصورة مع إنتاج العديد من أنواع الكمبيوتر المحمولة المزودة بكاميرات إنترنت. تأتي خدمة جوجل الجديدة بعد أقل من شهر من إضافة خاصية الردود المسبقة Labs لبريد "جي ميل" والتي توفر على المستخدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني بنفس الردود مرة تلو الأخرى.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى