قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

استشهاد الحارس الشخصي للزهار.. الدبابات وصلت الى وسط القطاع واحتلت بنايات والمقاومة تتصدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استشهاد الحارس الشخصي للزهار.. الدبابات وصلت الى وسط القطاع واحتلت بنايات والمقاومة تتصدى

مُساهمة من طرف رفيق بورين في الخميس يناير 15, 2009 4:53 am

قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي المتوغلة في حي تل الهوا وسط مدينة غزة، ظهر اليوم الخميس، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، واشتعلت النيران في اقسام من المستشفى، ومستشفى تل الهوى وسط المدينة وبداخله 500 مريض وجريح ومسعف .

فيما قالت صحيفية معاريف ان خمسة من عناصر القسام استشهدوا بالقرب من منزل الدكتور محمود الزهار احد قادة حماس وسط مدينة غزة واضافت معاريف ان من بين القتلى الحارس الشخصي للدكتور الزهار .

وتواصل الطائرات الاسرائيلية والبوراج البحرية والمدفعية الاسرائيلية قصف كافة مناطق قطاع غزة بصورة وصفها المراقبون بالجنونية وان الدبابات الاسرائيلية وسط الى وسط مدينة غزة .

وقال شهود عيان ان القوات الاسرائيلية احتلت عدد من البنايات العالية في وسط مدينة غزة وحولتها الى نقاط مراقبة عسكرية واحتجزت كافة المواطنين من الرجال في الطوابق السفلى وطلبت من النساء والاطفال مغادرة البنايات .

وأعلن المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) تعليق أعمالها في غزة عقب تعرض مقرها "لقصف بالقنابل الفسفورية".

وأضاف عدنان أبو حسنة أن "حريقاً هائلاً اندلع في بعض المباني والمخازن التي تحتوي على أطنان من المواد الغذائية".

وكانت الوكالة أعلنت أن القصف الإسرائيلي ادى الى جرح ثلاثة من الموظفين.

وقال مسؤولو الوكالة إن خمس قذائف سقطت على المبنى، ثلاثة منها فسفورية.

وأضافت مصادر الوكالة أن المبنى كان يستخدم كمأوى لمئات الفلسطينيين الفارين من الهجمات الإسرائيلية المستمرة منذ 20 يوماً.

كشف النقاب في تل أبيب، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفي ظل المقاومة التي يواجهها في قطاع غزة، قرر دمج "مغاوير البحر" في العملية العسكرية الدائرة رحاها في قطاع غزة منذ 20 يوما.



وزعم ناطق باسم جيش الاحتلال، إن جنود هذه الوحدة اشتبكوا مع المقاومين الفلسطينيين من مسافة قصيرة. وأضاف أن قائد المنطقة الجنوبية الميجر جنرال يوؤاب غلانت الذي يقود العدوان الإسرائيلي على غزة والتي يطلق عليها جيش الاحتلال "الرصاص المسكوب"، سبق أن قاد في الماضي وحدة الصاعقة البحرية.

.

واعلنت كتائب المجاهدين اليوم استشهاد اثنين من مقاتليها خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة، هما: احمد البيتار وعاهد ابو عاصي، وبذلك يرتفع عدد الشهداء الى اكثر من 23 شهيدا.


وفي خطوة جديدة بدأت قوات الاحتلال بشنها على قطاع غزة، فقد وسعت اسرائيل من عملياتها البرية في قطاع غزة وادخلت عشرات الدبابات الى اجزاء من حي تل الهوي جنوب غرب مدينة غزة، وسط اطلاق نار كثيف وقصف مدفعي من الدبابات وبغطاء من الطائرات المروحية.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان عدد الشهداء منذ الحرب على غزة بلغ 1054 شهيدا وان نحو 21 جثة لشهيد وصلت الى المشافي الفلسطينية منذ فجر اليوم الخميس اي في اليوم الـ 20 للحرب
avatar
رفيق بورين
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 231
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى