قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

الفيروس النائم".. خطر جديد يدمر ملايين الكمبيوترات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفيروس النائم".. خطر جديد يدمر ملايين الكمبيوترات

مُساهمة من طرف  في الأحد يناير 25, 2009 3:17 am

عام الأرقام القياسية



وكانت شركة "إف سيكيور" المتخصصة فى أمن المعلومات قد أعلنت أن العام الماضي 2008 شهد تحقيق رقما قياسياافى النمو الهائل فى عدد الفيروسات على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".



وأضافت الشركة أن عداد كشف الفيروسات الخاص بها تضاعف ثلاث مرات فى سنة واحدة, أو على الأصح ازداد عدد الفيروسات التى تراكمت خلال الـ21 عاما الماضية بنسبة 200 % فى غضون سنة واحدة فقط.



وأكدت "إف سيكيور" فى تقريرها الختامى لأمن المعلومات لنهاية عام 2008, أن جرائم الإنترنت أصبحت الآن أكثر تفشيا واحترافية عن ذى قبل، معتبرة أن عدم توافر الفعالية الواضحة للسلطات المحلية والعالمية فى ملاحقة ومحاكمة وسجن مجرمى الإنترنت من المشاكل التى تحتاج إلى حل فورى.



ودعا ميكو هايبونين مسئول البحث الرئيسى للشركة إلى إنشاء ما يسمى بـ"سياسي الإنترنت" للتعامل مع جرائم الإنترنت. مضيفا "أن النقطة الحاسمة اليوم هى أن عددا قليلا من مرتكبى تلك الجرائم يعاقبون , وبالتالى فإننا نرسل بالرسالة الخطأ إلى المجرمين: ونقول لهم "إن هذا هو الطريق الذى يجب أن تسلكوه لجنى المزيد من المال ولن تتعرضون للملاحقة أو العقاب".



وشددت الشركة على أن النشاط الإجرامى بغرض المكاسب المالية يظل الدافع الرئيسى وراء الزيادة الهائلة فى تهديدات الإنترنت. مشيرة إلى أن الفيروسات التى نشهدها هذه الأيام تنتجها عصابات إجرامية منظمة تستخدم تقنيات بالغة التطور والتعقيد.



وأضافت الشركة أن العالم هذا العام شهد زيادة ملحوظة فى نشاط البرمجيات الضارة التى تعمل عن بعد والتى تعرف بـ"بوت نت"، حيث تعتبر شبكات الكمبيوتر المصابة بهذه البرمجيات تحديا كبيرا أمام صناعة أمن تكنولوجيا المعلومات وذلك بسبب قوتها الحاسوبة الهائلة فى وقوفها وراء المستوى غير المتوقع لنشر الفيروسات ورسائل البريد الإلكترونى المزعجة " سبام ".


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى