قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

الاتحاد الاوروبي يحذر ميكروسوفت من انتهاك قوانينه

اذهب الى الأسفل

الاتحاد الاوروبي يحذر ميكروسوفت من انتهاك قوانينه

مُساهمة من طرف  في الأحد يناير 25, 2009 3:18 am

اعلن الاتحاد الاوروبي انه سيبدأ في اتخاذ خطوات قانونية ضد شركة ميكروسوفت الامريكية، وذلك لانتهاكها قوانين منع الاحتكار.

ويرى المسؤولون الاوروبيون ان قيام شركة ميكروسوفت ببيع متصفح الانترنت "اكسبلورر" مع برنامج التشغيل "ويندوز" يعد ممارسة غير قانونية لانها تخل بقواعد المنافسة العادلة.

وطلب الاتحاد الاوروبي من ميكروسوفت بفصل خدمة "اكسبلورر" عن برامج "ويندوز" في اسواق الدول الاعضاء بالاتحاد، والتي يبلغ عددها حاليا 27 دولة.

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه انه امهل الشركة 8 أسابيع للاستجابة الى ما طلبه المسؤولون الاوروبيون. ويعني هذا البيان انه يجب على ميكروسوفت تغيير ممارساتها، والا تعرضت لغرامات كبيرة.

ومن جانبها اصرت شركة ميكروسوفت بيانا قالت فيه "انها ملتزمة بالعمل في الاسواق الاوروبية طبقا لقوانين الاتحاد الاوروبي".

وكانت شركة "اوبرا" النرويجية اقامت دعوى ضد ميكروسوفت تتهمها بانتهاك قواعد المنافسة منذ اكثر من عام، وعلى اثرها بدأ الاتحاد الاوروبي في التحقيق في ممارسات الشركة الامريكية.

وفرضت محكمة العدل الاوروبية غرامة قدرها 600 مليون دولار على ميكروسوفت في عام 2004 بعد ان ادانت الشركة بالاضرار بمنافسيها. وخسرت ميكروسوفت دعوى استئناف ضد قرار المحكمة الاوروبية عام 2007.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى