قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

40 مليون عملية إجهاض سنوياً تنتج عنها 70 ألف حالة وفاة

اذهب الى الأسفل

40 مليون عملية إجهاض سنوياً تنتج عنها 70 ألف حالة وفاة

مُساهمة من طرف  في الإثنين يناير 26, 2009 6:29 am

70 ألف امرأة تموت سنويا بسبب عمليات الإجهاض،، معلومة بسيطة ومفزعة وردت في تقرير صادر عن الأمم المتحدة عن مخاطر الإجهاض العدو الأول لصحة الحامل ... حيث رصد التقرير 40 مليون عملية إجهاض تتم سنويا على مستوى العالم منها أكثر من 30 مليون عمليه تتم في ظل ظروف غير قانونية وتمثل نسبة المراهقات 60% من الحالات التي تجري عمليات الإجهاض .

كما يشير التقرير إلى أن الكثير من عمليات الإجهاض تتم في الدول الغربية وخاصة الغنية منها .

ـ فالبايان أباحت الإجهاض منذ عام 1948 حتى الشهر السابع من الحمل.. ومع ذلك فان وزارة الصحة تطالب الأمهات باستخدام حبوب منع الحمل لتفادي الإجهاض .

ـ وكشفت دراسة أجريت في السويد أن تدخين الأم الحامل قد يكون سببا للإجهاض وإسقاط الجنين لدواعي صحية تتعلق بصحة الأم.

وأجريت الدراسة على عينه مكونة من أربعة آلاف امرأة حامل كشفت النتائج أن نسب الأمهات غير المدخنات اللاتي يتعرضن للإجهاض تقدر بـ 8% و 15 % للأم المدخنة.

ـ وأصدرت الهند قانون عام 1971 يمنح الحق للمرأة الهندية بإجراء عمليات إجهاض في المستشفى بناء على طلبها للحد من الزيادة الكبيرة في التعداد السكاني و بلغ عدد النساء اللاتي أجرين عمليات إجهاض في الهند أكثر من 7 مليون امرأة .

ـ أما في البرازيل فبالرغم من عدم وجود قانون يجيز الإجهاض فان هناك أكثر من 2 مليون عملية إجهاض تتم سنوياً.

ـ كما وافقت السويد على صدور قانون يعطي الحق للمرأة الحامل بالإجهاض في الأسابيع الأولى للحمل ... ونفس القانون وافق عليه البرلمان الألماني شريطة أن لا يتعدى الحمل 8 أسابيع وهي مرحلة بدء تشكيل جسد الجنين من رحم الأم.

ـ أكدت دراسة طبية في بريطانيا أن بعض أنواع المسكنات تزيد من خطر التعرض للإجهاض .... وقد حذر الأطباء من تناول عقاقير بيو جروفين والاسبرين... حيث أجريت الدراسة على 1000 عينه من النساء الحوامل واكتشف الباحثون أن النساء اللاتي يتعاطين عقار الابيوبروفين تكون فرصة تعرضهم للإجهاض عالية .

ولم ينفِ البحث أن كثره تناول القهوة والكحول ربما تكون سبب من أسباب الإجهاض ولكن ليست هناك معطيات علمية تؤكد ذلك .

ـ وتوزع وزارة التعليم في فرنسا حبوب منع الحمل على الطالبات في المدارس بينما اعترض أولياء الأمور في الولايات المتحدة على قيام بالمدارس بذلك لأسباب أخلاقية .

ـ وأكد تقرير لمكتب الإحصاء الوطني فى بريطانيا أن هناك ارتفاع فى نسب المواليد غير الشرعيين يقدر بـ 41% ... كما يبلغ في السويد50% وفي الدانمرك 46.8% والنرويج 45.9% وفرنسا 34.9% وهولندا 31% وألمانيا 15.4% .

أسباب الإجهاض

تلجأ المرأة الحامل إلى الإجهاض غالباً إذا حملت سفاحاً أو كانت هناك ضرورة طبية تتطلب منها ذلك ... بينما تلجأ أخريات إلى الإجهاض في حال رغبتها بتحديد النسل وهذه نسبه ضئيلة ولكنها موجودة في الدول الغنية ولدى المرأة العاملة حتى لايشكل الارتباط بالأبناء قيد على حريتها في العمل ، كما يتم أيضاً في الدول الإفريقية بسبب الظروف الاقتصادية .

من جهة أخرى وافقت مؤخراً تايلاند على تدريس عيب في المدارس بهدف اكتساب ثفاقة جنسية والتعرف على مخاطر الإصابة بمرض الإيدز وتهديد الإجهاض لصحة الأم .

ووصف البروفسور (( نيكورن دوستين )) المستشار بمعهد الأبحاث الصحية بجامعة شولا لونجكورن في بانكوك أن الانفتاح و العولمة أصابتا المجتمع التايلاندي باضطرابات أخلاقية عديدة فرضت تدريس مواد الجنس لطلاب الثانوية منذ عام 2001 .. وكان هدف الحكومة في تايلاند مساعدة المراهقين على حل المشاكل عيبية خاصة مع عزوف الأهل عن التطرق لها مع الأبناء في المنزل .

الإجهاض في الوطن العربي

الجدير بالذكر أن أي من التقارير الآنف ذكرها لم تتطرق إلى ظاهرة الإجهاض في العالم العربي والذي لاتقره قوانين الدول العربية وتقف التقاليد والقيم الإجتماعية في أغلب المجتمعات العربية في مواجهة العلاقات الغير شرعية التي تؤدي إلى الحمل السفاح .

وفي هذا السياق أكد (( د / هانى منصور )) أن الإجهاض قد يؤدى إلى نهاية عمر الأم فتلحق بالجنين المجهض مالم يكن هناك سبب طبي وشرعي للتخلص من الجنين في بداية الحمل .

وأوضح (( عبد الله سليم ابراهيم )) المحامي أن عقوبة الإجهاض تصل في مصر إلى الأشغال المؤقتة ويتعامل معه القانون على أنه جناية وإذا تم الإجهاض من خلال استخدام أدوية تؤدي إلى نهاية الحمل فيؤدي ذلك بالمتسبب لعقوبة الحبس .


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى