قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

ارتفاع مرض السكري " الدرجة الثانية " بالمملكة العربية السعودية

اذهب الى الأسفل

ارتفاع مرض السكري " الدرجة الثانية " بالمملكة العربية السعودية

مُساهمة من طرف  في الإثنين يناير 26, 2009 6:32 am

السمنة المفرطة تزيد نسبة الاصابة بأمراض القلب والشرايين

400 مليون مصاب بالسكري عام 2020م




أقيم في مستشفي الحرس الوطني بجدة احتفال بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري برعاية زينكال (Xenical) الذي اهتم هذه السنة بدراسة موضوع تأثير زيادة الوزن على تطور مرض السكري من النوع الثاني تحت شعار " السكري والسمنة " حيث ناقش مدى ارتباط السمنة بالسكري.

وتجدر الإشارة إلى أن العلماء حذروا من مخاطر داء السكري والذى يعتبر في تزايد مستمر لا سيما النوع الثاني والذى يرتبط بشكل مباشر بزيادة الوزن والسمنة .

وتعد المملكة العربية السعودية من الدول التى يرتفع ويزداد فيها المرض بشكل ملحوظ وكبير في العشر سنوات الاخيرة وهذا الارتفاع في نسبة الاصابة يعزي إلى نمط الحياة والذى يفتقد إلى الحركة المتبعة.

وتضمن موقع الحفل أقسام خاصة للرجال والنساء حيث قام اخصائيين من شركة روش ومستشفي الحرس الوطنى باعطاء نصائح طبية للحضور لتخفيف الوزن الزائد بطريقة صحية وصحيحة وكذلك تناول الاحاديث المتخصصة حول طرق العلاج الجديدة وآخر الدراسات والمواضيع التى تتعامل مباشرة مع مرض السكري وذلك بهدف رفع مستوى وعي المرض وتثقيفهم بالمرض.

وخلال البرنامج قام أخصائيين بأخذ أوزان الزوار وأطوالهم ليتم إرشادهم إلى الأوزان المطلوب إنقاصه، كما تم تحليل الدم لمعرفة نسبة الكلوسترول والسكر والهيموجلوبين اضافة إلى الاختبارات المجانية التى تعد وسيلة جيدة لاكتشاف أي مرض ومنع تفاقمها.

أشارت دراسة حديثة إلى ان عدد المصابين بمرض السكري سيرتفع إلى 400 مليون مصاب بحلول عام 2020 م مقارنه بالعدد الموجود حاليا وهو 150 مليون مصاب.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى