قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

مايكروسوفت ترصد 250 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى ناشري فيروس خطير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مايكروسوفت ترصد 250 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى ناشري فيروس خطير

مُساهمة من طرف  في الأحد فبراير 15, 2009 9:39 am

رصدت مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية مكافأة تبلغ قيمتها 250 ألف دولار لكل من يدلى بمعلومات تقود للقبض على قراصنة الحاسبات المسئولين عن نشر دودة فيروسية خطيرة قد تؤدى لاختراق ملايين الأجهزة فى العالم.

وذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن الخبراء حائرون حتى الآن فى الهدف الحقيقي من وراء نشر تلك الدودة الفيروسية ، المعروفة بأسماء "كونفيكر" أو "داونادوب" أو "كيدو" ، ولكنهم وصفوا معدلات انتشارها بأنه أكثر حالات الإصابة بالفيروسات والبرامج التجسسية خطورة على الإطلاق.

وتستهدف تلك الدودة بشكل رئيسي شبكات المؤسسات والشركات ذات الحماية الأمنية الضعيفة ، ولكنها تصيب أيضا الحاسبات الشخصية ، وبطاقات الذاكرة الإلكترونية.

وأصدرت "مايكروسوفت" فى وقت سابق تحديثا أمنيا لسد الثغرة التي تستغلها الدودة التى جرى اكتشافها للمرة الأولى فى أكتوبر 2008، ولكنه فى حال إصابة حاسب إلكتروني وحيد فى شبكة كبيرة ، فإن "كونفيكر" تنتشر بسرعة دون اكتشافها ، وبالتالي تعود مجددا لإصابة الحاسبات التي جرى مسح تلك الدودة منها.

وينصح الخبراء بضرورة تحديث برمجيات مكافحة الفيروسات الإلكترونية ، بالإضافة إلى تحميل التحديث الأمني الذي أصدرته "مايكروسوفت" لمواجهة تلك الدودة.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى