قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

حليب الماعز.. بديلا عن حليب الأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حليب الماعز.. بديلا عن حليب الأم

مُساهمة من طرف  في السبت يوليو 25, 2009 12:39 pm

تشكل الرضاعة الصناعية احد اهم اسباب ارتفاع الوفيات بين الاطفال. وبحسب تقارير اليونيسيف فان 10 ملايين طفل يموتون سنويا قبل بلوغهم الخامسة .. مرحلة متقدمة تمكن العلماء الروس من بلوغها للحصول على حليب يعوض حليب الام. ويستخدم معهد البيولوجيا الجينية التابع لاكاديمية العلوم مزرعة حيث يجري العلماء الروس تجارب للحصول على حليب يحتوي على بروتين اللاكتوفيرين من الماعز ما يجعله بالنسبة للرضع بديلا لحليب الأم.

وخلال التجارب يجري تلقيح اناث الماعز بحيوانات منوية. ومن ذكور تم ادخال تراكيب جينية بشرية اليها. ومن المتوقع ان تصبح اجيال الماعز المقبلة قادرة على انتاج بروتين اللاكتوفيرين المضاد للبكتيريا في حليبها، لتدر اطنانا من حليب طبيعي قريب من حليب الام. ولكن يبقى ان هذا المنتج قد اخذ من الماعز من خلال تغييرات جينية وليس من الام.

وتبقى الحاجة عالميا الى اللاكتوفيرين كبيرة اذا ما نظر الى الامر من جانب استهلاكي. ولا يقل النجاح في انتاجه اهمية عن انتاج مادة حيوية كالانسولين بالنسبة لمرضى السكر، ناهيك عما يؤكده العلماء عن الدور الذي قد يلعبه هذا البروتين في علاج السرطان وبعض الامراض الجلدية المستعصية.

ويقوم العلماء الروس بما يقوم به عشرات العلماء حول العالم، غير انهم يعتبرون انهم يسبقون غيرهم بسنوات عدة، وقد فاقت النتائج الاخيرة التوقعات.


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حليب الماعز.. بديلا عن حليب الأم

مُساهمة من طرف قلب فلسطين في الثلاثاء يوليو 28, 2009 1:10 am

ما عندي ايشي اقولة

بس ما في غنى عن حليب الام الطبيعي

ولو شو ما سوو


شكرا ع الموضووع


تحياتي
avatar
قلب فلسطين
عضو جيد
عضو جيد

عدد الرسائل : 36
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 23/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى