قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

مركز يمزج بين الطب الحديث والعلاج الصيني في السعودية

اذهب الى الأسفل

مركز يمزج بين الطب الحديث والعلاج الصيني في السعودية

مُساهمة من طرف احمد البوريني في الأربعاء أكتوبر 22, 2008 11:47 am

.............
مركز يمزج بين الطب الحديث والعلاج الصيني فى السعودية

ـ وكالات: يمزج طبيب في السعودية بين الطب الصيني والغربي في علاج مرضاه في ممارسة يقول أنها الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

وأنشأ الدكتور خالد عبد الرحمن أبا حسين المتخصص في العلاج بالإبر الصينية والطب البديل "المركز السعودي للطب التكاملي" الذي يتبع "مركز خالد أبا حسين للتخصصات الطبية".

ويعالج المركز المرضى الذين يعانون من طائفة كبيرة من المشاكل الصحية من الاضطرابات المعوية والاكتئاب وألام العضلات والحساسية وأمراض الخصوبة إلى نزلات البرد العادية.

ويقول أبا حسين إن المزج بين الطبيين يساعده في علاج الداء وليس مجرد إخفاء أعراض المرض أو الداء. وذكر الطبيب انه يستخدم أولا أساليب الطب الحديث في عمليات الاختبار والتشخيص ثم يبدأ باستخدام العلاج بالطب الطبيعي أو الصيني.

وأضاف أبا حسين "نحن نقوم بعلاج جميع الحالات المستلزمة منها علاجيا وذلك بالدمج بين الطب الحديث والطب الصيني وكذلك أيضا بعض أقسام الطب البديل. طبعا جميع الفحوصات المخبرية تبدأ من خلال الطب الحديث وبعد ذلك إذا استلزم الأمر أن يكون هناك ادخالية من خلال الطب الصيني نبدأ بعلاج الحالات عن طريق الطب الصيني."

وذكر أبا حسين انه يفحص الحالة البدنية والمعنوية لكل مريض ويدرس بيئته المحيطة ونمط الحياة الذي يسلكه في محاولة للتوصل إلى فهم متكامل للحالة من اجل إعادة التوازن الطبيعي وهو عامل يعتقد انه ضروري للحياة الصحية.

وقال أبا حسين الذي يرأس المركز "نحن هنا في المملكة العربية السعودية نعتبر من أوائل المراكز في الشرق الأوسط التي تعتمد اعتمادا كاملا على دمج الطبيين الطب الحديث والطب الصيني."

وذكر الدكتور أبا حسين إن المرضى الذين عانوا من أمراض مزمنة تعافوا بعد الخضوع لبرنامج يمزج بين التدليك واستخدام الإبر الصينية والأعشاب الطبية والنظام الغذائي الصحي

احمد البوريني
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مركز يمزج بين الطب الحديث والعلاج الصيني في السعودية

مُساهمة من طرف  في السبت ديسمبر 06, 2008 3:19 am

يسلمو اديك على الموضوع

مشكووووور

تحياتي

(عاشق الدم الاحمر)***


تاريخ التسجيل : 31/12/1969

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى