قرية بورين
زائرنا الكريم ... ... ... اهلاً وسهلاً بك في منتدى مركز الشهيد بلال النجار .... .... اذا كنت مسجل لدينا فنرجوا منك الدخول بعضويتك ، اما اذا كنت غير مسجل فيسعدنا انضمامك الى اسرة منتدى مركز الشهيد بلال النجار ...... وشكراً لك ..... *** مع تحيات اسرة المركز ***

نتنياهو : لن اوقف الاستيطان في الضفه

اذهب الى الأسفل

نتنياهو : لن اوقف الاستيطان في الضفه

مُساهمة من طرف غسان النجار في الجمعة أبريل 24, 2009 2:38 am


قال رئيس الوزراء االصهيوني المتطرف بنيامين نتنياهو خلال اجتماع "الخميس" برئيس الحكومة التشيكية ميرك توفولنك والذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، بأنه لن يجمد البناء في المستوطنات داخل الضفة الغربية، ويجب ان يكون الامر متبادلا اي اذا منع الاسرائيليون من البناء في الضفة فان الفلسطينيين لن يكونوا بحاجة للبناء ايضا ويجب عليهم الامتناع عن تشييد المباني.

واضافت هآرتس بان رئيس الحكومة التشيكية طرح امام نتنياهو خلال الاجتماع الذي وصف بالحميم قضية البناء في المستوطنات والقلق الاوروبي من ان الاستمرار في بناء المستوطنات سيمنع عمليا اقامة الدولة الفلسطينية، فرد نتنياهو على هذه المخاوف، واصفا الضفة الغربية كمنطقة متنازع عليها (disputed territory) ما يستوجب التفاوض عليها، مشددا على عدم وجود نية لديه لوقف البناء في المستوطنات وتوسيع القائم منها، مشيرا الى عدم وجود خطط لاقامة مستوطنات جديدة وقال " اذا اراد احدا ان يبني منزلا داخل مستوطنة قائمة فلا اعتقد بوجود مشكلة في ذلك".

واستنكر نتنياهو الدعوات الصادرة من بعض الاوساط الاوروبية لتجميد عملية تطوير علاقات اسرائيل والاتحاد الاوروبي، وقال مخاطبا الرئيس الدوري للاتحاد: "لا تضعوا لنا الشروط ويجب عدم ربط علاقات اسرائيل مع الاتحاد الاوروبي بعلاقاتها مع الفلسطينيين وان السلام مصلحة اسرائيلية اكثر منها مصلحة اوروبية".
avatar
غسان النجار
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 253
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى